Monday 25 February 2013

الأخت جوزبينا إمبرتي


Sr.Giuseppina is the 3th one starting from the left


الأخت جوزبينا إمبرتي تحكي لنا خط سير دعوتها
منذ طفولتي كانت رعيتي تحتفل بيوم الطفولة المرسلة في 26 ديسمبر من كل عام وكان لديٍّ حب الإستطلاع وكنت أحب الإستماع إلى ما يحكيه المرسلون عن عادات وتقاليد الشعوب. ومع مرور السنين فكرت أن أقوم أنا أيضاً بعمل فعّال من أجل هؤلاء الشعوب، ولكن، كيف؟ بدأت بعمل تضحيات مثل التخلّي عن الجيلاتي يوم الأحد أو عن الرحلة أو أي شيء آخر وأعطي ما أدخره للإرساليات. وفي ذلك الوقت لم أكن أفكر في الحياة الرهبانية ولكن وٌضِعت العقدة في المنشار! أتت على بالي فكرة أن أصبح راهبة مرسلة ولكنني كنت أقاومهما، وفي نفس الوقت كنت أصلّي إلى الروح القدس. ووصل بي الأمر حتى أنني طلبت علامة من الله وأعطاني إياها، لذلك لم يكن لديٍّ أي عزر لمقاومة الفكرة. وبعد أن صليت طويلاً، قررت أن أفتح قلبي لشخص أثق فيه وأفصحت عما بداخلي من قلق ومخاوف ورغبات. وبعد أن أصغى إليٍّ جيداً قال لي: أنت مدعوة! يجب أن تذهبي في أقرب فرصة. بكيت. خارت قواي وتحطمت مقاومتي. كان هذا في شهر أكتوبر عام 1960. وفي مارس 1961 دخلت دير الراهبات الكومبونيات في "بوتشنيجو- إربا". ذهبت إلى هذه الجمعية الرهبانية بسبب حماس شهادة الراهبات اللاتي كن تخبرنا عن خبراتهن عندما كن تأتن إلى مدينتنا لقضاء الأجازة . من بين هؤلاء إثنتين من بنات خالتي.
وبعد مرور أربعون سنة من الخدمة في المستشفيات الإسلامية والمسيحية، أجد نفسي الآن في المنزل المخصص لإستقبال مجموعات من مختلف الطوائف والحركات الرسولية المسيحية ليجدوا مكاناً مناسباً للصلاة واللقاءآت والرياضات الروحية ولوجود جواً من الهدوء والسلام

No comments:

Post a Comment